site hit counter -->

الدرس التالت فى دورة البلوجر ( الطريقة الصحيحة لربط مدونة بلوجر مع نطاق خاص مدفوع من موقع جودادي) | Blogge lesson 3

 الدرس التالت فى دورة البلوجر ( الطريقة الصحيحة لربط مدونة بلوجر مع نطاق خاص مدفوع من موقع جودادي) | Blogge lesson 3
أهمية الدومين بالنسبة لمحركات البحث و مع التطور الجديد فى SEO 2015 فاصبح عامل النطاقات يؤثر كثيرا على ارشفة مواضيعك فالمدونات التى مازلت تحتوي على دومين مجاني لم تعد تاخد اهنمام محركات البحث عكس المدونات التى لها دومين مدفوع


فائدة عمل نطاق مدفوع لمدونة بلوجر المجانية 


اولا: بالنسبة للزوار عندما يرون ان لمدونتك نطاق مدفوع فان هذا سيزيد ثقتهم فى محتوى مدونتك من ناحية المعلومات التي فيها و تبين ايضا جدية المدون اي المسئول عنها اما الفائدة الثانية : فالنسبة لمحركات البحث و مع التطور الجديد فى SEO 2015 فاصبح عامل النطاقات يؤثر كثيرا على ارشفة مواضيعك فالمدونات التى مازلت تحتوي على دومين مجاني لم تعد تاخد اهنمام محركات البحث عكس المدونات التى لها دومين مدفوع 
فى موضوع اليوم - شرح افضل موقع حجوزات الدومين "جودادي GoDaddy" عبر الواجهة الجديدة 2015- كيفية البحث عن نطاق على موقع GoDaddy- طريقة حجز Domain و الدفع- كوبون جودادي لتخفيض اسعار الدومينات من 13 دولار الى 1.99 دولار 
- كوبونات خصم الى مبلغ 1.9$  |> -  كوبونات خصم الى مبلغ 2.9$ |>
نبدأ الشرح

شراء دومين مدفوع وربطه بمدونة بلوجر

البعض يقوم باستخدام دومين بلوجر المجاني وهذا خطأ كبير جداً ، اولاً الدومين المجاني لا يعطي لمدونتك الاحترافية ، وايضاً يكون صعب الحفظ ، واذا اردت التحول الي وردبريس فستخسر الارشفة "اي مواضيعك وروابط في جوجل" وبالتالي ستخسر زوارك لانهم يقومون بالدخول من خلال الدومين المجاني ، لذلك انصح الجميع بشراء دومين مدفوع لمدونته حتي تتسم بالاحترافية ولا تندم فيما بعد كما انه مقابل 6 دولار فقط ! . تابع الخطوات التالية لشراء دومين وربطه ببلوجر :
  • يجب عليك الدخول الي موقع جودادي من خلال هذا الرابط http://adf.ly/1ZFMnI لكي تحصل علي خصم من 11.99$ إلى 5.99$.
  • ثم تقوم بكتابة اسم الدومين الذى ترغب فى شراءه داخل مربع البحث لتعرف اذا ما كان متوفر ، ثم اضغط Go.

  • اذا كان الدومين متاح ولم يكن محجوز من قبل شخص اخر ، فستظهر لك الرسالة بالاسفل ، فـ قم بالضغط على Continue to Cart لاكمال عملية التسجيل.

  • ثم تقوم باختيار 1Year ، او علي حسب ما تريد ولكن افضل سنة واحدة ثم تقوم بالتجديد فيما بعد ، وكما تلاحظ السعر هو 6.17 دولار فقط ، فتقوم بالضغط علي check out كما بالصورة التالية :

 

  • ثم تقوم بادخال بيانات الدفع في الصفحة التالية ، فتقوم بكتابة بياناتك وبيانات الدفع ، وفي بيانات الدفع تقوم بكتابة اسمك كما هو مكتوب على البطاقة بدقة ثم نوع البطاقة (Visa - Mastercard ) , ثم تاريخ انتهاء مدة الصلاحية للبطاقة ثم رمز الامان للبطاقة. معلوماتك وبياناتك بالتأكيد تعرفها ولكن معلومات الدفع تجدها علي البطاقة او تقوم بالاتصال بالبنك للحصول عليها. ولاحظ أن فيزا الانترنت او الفيزا المدفوعة مقدماً متوفرة في اغلب البنوك ولا تحتاج الي فتح حساب خاص بك ومصروفاتها وتكاليفها رمزية لانه تعتبر من الخدمات البنكية الترويجية اي البنوك لا تهدف للربح منها. وبعد ملئ البيانات تقوم بالضغط علي Place your order.


الان اصبح الدومين ملك لك واصبح لك حساب وباسورد ستجدهم في رسالة علي ايميلك. والان جاء موعد ربط الدومين بمدونتك علي بلوجر. فتقوم بالتوجه الي جودادي ثم تقوم بالضغط علي My Account ، ثم تقوم بالضغط علي Domains ثم تقوم بالضغط علي Launch امام اسم الدومين الذي قمت بشراءه كما بالصورة التالية :


  • ثم تقوم بالبحث عن DNS Manager وتقوم بالضغط علي Launch اسفلها ، ثم ستظهر لك الآن مجموعة من الجداول فتقوم بالتوجه الي جدول Host ، ثم تقوم بالضغط علي زر Quick Add اسفل الجدول ، ثم تقوم باضافة علامة @ في العمود الاول ، ثم في عمود الـ point to تقوم بكتابة الارقام التالية علي الترتيب :
    216.239.32.21
    216.239.34.21
    216.239.36.21
    216.239.38.21

    كما بالصورة التالية :


  • ثم في نفس الصفحة تقوم بالتوجهه الي جدول CNAME وتقوم  بالبحث عن www فى العمود الأول ، و بدلاً من علامة @ التى امامها ، تقوم باستبدالها بـ ghs.google.com ، ثم تقوم بالضغط علي "Save Zone File" لحفظ ما قمت به.
  • والان تقوم بالتوجهه الي مدونة بلوجر لاضافة الدومين ، فتقوم بالضغط علي اعدادات "Settings" ، ثم اضافة نطاق مخصص "Add custome domain" ، ثم تبديل الي الاعدادات المتقدمة ، ثم كتابة اسم الدومين ثم Save كما بالصورة التالية :

  • والان قد انتهيت من شراء واضافة الدومين لبلوجر ولم يتبقي لك سوي الانتظار ، وقد تأخذ العملية دقائق او ساعات ، فانتظر حتي يتم السماح لك بالدخول من خلال الدومين ولن يأخذ الامر الكثير من الوقت.

بالنسبة لمن يقومون بشراء وربط دومين مدفوع بمدوناتهم بعد فترة ، بمعني ان جوجل قد قام بارشفة المدونة وهو يخاف علي هذه الارشفة وعلي الزوار ، فلا تقلق فلن يأخذ الامر ايام او اسابيع علي اقصي تقدير حتي يقوم جوجل بالتعرف علي الدومين الجديد وتبديل الارشفة.
----------------

الخلاصة

بالتأكيد الان اصبح لديك مدونة جاهزة ولعلك بدأت بالفعل في التدوين ولكن يجب أن اخبرك بانه يجب عليك البحث بشكل دائم عن تحديثات بلوجر وعن كيفية جلب المزيد من الزوار وغيرها من المواضيع التي يجب عليك البحث عنها والاطلاع عليها وايضاً شروحات تعديل القالب ولن يكون هذا هو الموضوع الاخير بل هو فقط بداية لمزيد من المواضيع باذن الله حول هذه النقاط وستكون مواضيع بالتأكيد بافكار حصرية وتجارب لمدونة عالم الكمبيوتر فقط وكالعادة ستكون مجانية تماماً. لذلك ترقب وانتظر وابحث واستعد فهي مجرد بداية باذن الله. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.
 ------
كلمات دلالية 
 دومين مجاني, دومين .com مجانا, دومين مدفوع, دومين مجاني مدى الحياة, دومين مجاني 2016, دومين .com, دومين مدفوع مجانا, دومين مجاني شادي سوفت, دومين مجاني tk, دومين 999, دومين والرينج,دومين نيم, دومين مجاني المحترف, دومين مجاني لموقعك مدى الحياة, دومين مجاني 2015, دومين لايف, دومينيك وعلي الديك, دومينيك دا سيلفا, دومينيك الخاشوقه, مين قدك, مين قلك, الحصول على دومين .com مجانا, الحصول على دومين مجاني, الحصول على دومين, عمل دومين مجاني, احصل على دومين, كيفية عمل دومين مجاني, حصول على دومين مجاني, احصل على دومين مجاني, الحصول على دومين مجاني 2015, الحصول على دومين مدفوع مجانا, طريقة عمل دومين, شراء دومين, شراء دومين من جودادي, شرح عمل دومين مجاني, كيفية شراء دومين, ماين كرافت, حجز دومين, حجز دومين مجاني, حصول على دومين .com, دومين جودادي, دومين جودادي مجانا, ربط دومين باستضافة, ربط دومين بلوجر, ربط دومين باستضافة hostinger, ربط دومين بمدونة بلوجر, دومين البحرين, انشاء دومين مجاني, انشاء دومين, دومين 1 دولار, دومين 2017, دومينيك عتريس 2, دومين 99 , جودادي, جودادي ايميل, كوبونات جودادي, شرح جودادي, كوبون جودادي

موضوع : الدرس التالت فى دورة البلوجر ( الطريقة الصحيحة لربط مدونة بلوجر مع نطاق خاص مدفوع من موقع جودادي) | Blogge lesson 3
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
القسم: , , , عنوان الخبر: الدرس التالت فى دورة البلوجر ( الطريقة الصحيحة لربط مدونة بلوجر مع نطاق خاص مدفوع من موقع جودادي) | Blogge lesson 3 المصدر: فرجة اونلاين

    إرسال تعليق