site hit counter -->

الأسبوع الثالث من كورس برمجة الألعاب ( تطبيقات على أنظمة الإدخال ) | Games programming week 3

 الأسبوع الثالث من كورس برمجة الألعاب ( تطبيقات على أنظمة الإدخال  ) | Games programming week 3
السلام عليكم أعزائى واليوم مع الأسبوع الثالث من 
كورس برمجة الألعاب 
ونأسف على تأخرنا فى نشر باقى الكورس 

 المحتويات
    1. حل اختبار الأسبوع الثالث
    2. اختبار الأسبوع الثالث
    3. أساسيات المشهد ثلاثي الأبعاد
    4. الفرق بين فضاء المشهد وفضاء الكائن
    5. بناء كائن شخصية نظام الشخص الأول
    6. تطبيق النظر باستخدام الماوس
    7. تحديد الزاوية العمودية للنظر
    8. تحريك الشخصية فيزيائيا
    9. تطبيق القفز باستخدام المكوّن الفيزيائي
    10. تحريك النماذج ثلاثية الأبعاد
    11. استيراد النماذج والتحريكات
    12. بناء ملف تحريك الشخصية
    13. برمجة نظام تحكم منظور الشخص الثالث 1
    14. برمجة نظام تحكم منظور الشخص الثالث 2
    15. برمجة نظام تحكم منظور الشخص الثالث 3
    16. تطبيق حركة نظام منظور الشخص الثالث
    17. كاميرا منظور الشخص الثالث
    18. بناء كائن السيارة الفيزيائي
    19. نظام التحكم بالسيارة
    20. تحريك عجلات السيارة
    21. برمجة كاميرا السيارة
    22. الملفات المرفقة 
     

    أولا حل اختبار الأسبوع الثالث

     

    ثانيا اختبار الأسبوع الثالث

    1. تخيل أن الكاميرا في المشهد ثلاثي الأبعاد موجودة في الموقع XYZ = 0, 1, -10 وتنظر في الاتجاه الموجب للمحور x في فضاء المشهد. إذا أردت وضع كائن يظهر في منتصف مجال رؤية الكاميرا، في أي موقع يجب أن يكون؟
    2. إذا كان كائن اللاعب في نقطة الأصل ومحوره المحلي z  الموجب (المحور الأمامي) ينظر في الاتجاه الموجب لمحور الفضاء x فإن حركة اللاعب بمقدار وحدة واحدة موجبة على محوره المحلي x ستنقله إلى الموقع:
    3. إذا كان كائن اللاعب في نقطة الأصل ومحوره المحلي z  الموجب (المحور الأمامي) ينظر في الاتجاه الموجب لمحور الفضاء x فإن حركة اللاعب بمقدار وحدة واحدة موجبة على محور الفضاء y ستنقله إلى الموقع:
    4. ما هي آلية تدوير الكاميرا في نظام تحكم منظور الشخص الأول؟
    5. كيف يمكننا أن نعرف إن كانت شخصية اللاعب تقف على الأرض؟
    6. متى نلجأ لاستخدام بث الأشعة للتأكد من وقوف الشخصية على الأرض؟
    7. ما هي آلية تحريك النماذج ثلاثية الأبعاد؟
    8. ما هو الهدف من بناء ملف التحريك Animator؟
    9. ما هي فائدة نظام Mecanim؟
    10. عند استدعاء الدّالة SetFloat  من المكوّن Animator يجب أن يتم تزويدها بما يلي (اختر كل الإجابات الصحيحة)
    11. ما هو مقدار الزاوية التي ستدور بها شخصية منظور الشخص الثالث حين نقوم بتدويرها نحو اليمين؟
    12. ما هو المكوّن الذي نستخدمه لتطبيق قوة محرك السيارة؟
    13. ما هو المتجه الناتج عن تطبيق الاستيفاء الخطي بين المتجهين (0, 0, 0) و (0, 0, 3) باستخدام قيمة 0.75؟

    أساسيات المشهد ثلاثي الأبعاد

    الفرق بين فضاء المشهد وفضاء الكائن

     

    بناء كائن شخصية نظام الشخص الأول

     

    تطبيق النظر باستخدام الماوس

      

    تحديد الزاوية العمودية للنظر

     

    تحريك الشخصية فيزيائيا

     

    تطبيق القفز باستخدام المكوّن الفيزيائي

     

    تحريك النماذج ثلاثية الأبعاد

     

    استيراد النماذج والتحريكات

     

     

    باقى محاضرات الأسبوع الثالث سترفع بعد قليل

    ----------------------------------------------- 

    برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديو برمجة العاب الفيديو برمجة العاب فيديو لغة برمجة العاب الفيديوالعاب الفيديو جيم العاب الفيديو جيم كاملة العاب الفيديو جيم neo geo العاب الفيديو 2016 العاب الفيديو جيم القديمة العاب الفيديو مجانا العاب الفيديو جيم القتالية العاب الفيديو جيم للكمبيوتر العاب الفيديوهات العاب الفيديو الحربية العاب الفيديو العاب الفيديو وتاثيرها على الاطفال العاب فيديو يوتيوب العاب فيديو يابانية العاب فيديو يحيا انجلو فيديو العاب يابانية مضحكة فيديو العاب يابانية جديدة فيديو العاب يوغي فيديو العاب يبنيه فيديو العاب يابانية للاطفال فيديو العاب يابانية مجنونة فيديو العاب يوغي 5ds العاب الفيديو ويكيبيديا العاب الفيديو وقت المغامرة العاب الفيديو والكمبيوتر العاب الفيديو والحركة العاب فيديو ون بيس فيديو العاب وندر لاند فيديو العاب ولادة منتدى العاب الفيديو والكمبيوتر العاب فيديو توم وجيري العاب فيديو هازل العاب فيديو هاري بوتر فيديوهات العاب فيديو العاب هيلو كيتي فيديو العاب هالك فيديو العاب هيتمان فيديو العاب همبرجر فيديو العاب هلو كاتي فيديو العاب هجوله فيديو العاب هابي ويلز هل العاب الفيديو حرام هل العاب الفيديو مضرة هل العاب الفيديو هل بيع العاب الفيديو حرام هل تعلم العاب الفيديو العاب فيديو نينجا جو العاب فيديو ناروتو العاب فيديو نونو العاب فيديو نينجا العاب فيديو نمر الوردي العاب فيديو نت فيديو العاب نارية فيديو العاب نارية للمونتاج فيديو العاب نارية يوتيوب فيديو العاب نارية 2014 العاب الفيديو مكتبة جرير العاب الفيديو مجانية العاب الفيديو ماريو ألعاب الفيديو منتدى العاب الفيديو منتدى مملكة البحرين العاب فيديو مجانية العاب فيديو مجانية للتحميل العاب فيديو مجانية للاطفال العاب فيديو ماريو ألعاب الفيديو للأطفال العاب الفيديو للبنات العاب الفيديو للسيارات العاب الفيديو للكبار برمجة الاندرويد برمجة تطبيقات الاندرويد برمجة العقل الباطن برمجة الكمبيوتر برمجة الالعاب برمجة MohaRamaX كورسات برمجة , برمجة , كورسات , شروحات , شرح


    موضوع : الأسبوع الثالث من كورس برمجة الألعاب ( تطبيقات على أنظمة الإدخال ) | Games programming week 3
    100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
    القسم: , , , , , عنوان الخبر: الأسبوع الثالث من كورس برمجة الألعاب ( تطبيقات على أنظمة الإدخال ) | Games programming week 3 المصدر: فرجة اونلاين

      إرسال تعليق