site hit counter -->

إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل فاقد

إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل فاقد





يقدم لكم شبكة نداء العديد من الخدمات والتي قد يبحث عنها الكثير في الشبكة العنكبوتية لساعات طويلة وفي اخر المطاف يخرج صفر اليدين بدون اي نتائج لذلك نقدم لك متابعنا الكريم هذه الخدمات ومن ضمن الخدمات إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل فاقد.



إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل فاقد

الفئات المستفيدة من الخدمة
المواطنون الأردنيون.
مكان تقديم الخدمة
  • مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات
شروط الحصول على الخدمة
  • تقديم الطلب من قبل الطالب  صاحب الوثيقة المفقودة فقط 
  • في حال القاصر يقدم الطلب من ولي الأمر ولا يقبل التوكيل ولا التفويض بها
الوثائق المطلوبة
  • جواز السفر للتعريف على صاحب البطاقة المفقودة   او معرف (من الدرجة الاولى)
  • صور شخصية حديثة وملونة عدد (2).
  • تبليغ المركز الأمني وإحضار تعميم الفقدان يحتوي على اسم صاحب البطاقة المفقودة والرقم الوطني ورقم البطاقة المفقودة.
  • التعهد الخطي اذا كان الفقدان للمرة الاولى او الثانية  
  • تقرير لجنة التحقيق اذا كان الفقدان للمرة الثانية 
  • محضر افادة بالفقدان
  • كتاب القيادة العامة للعسكريين بالموافقة على اصدار البطاقة
  • بطاقة إحصاءات الجسور لمن يلزمهم ذلك.
  • الكفالة مالية اذا كان الفقدان للمرة الثالثة .
     
إجراءات تقديم الخدمة
  • مراجعة مكتب خدمة الجمهور.
  • تعبئة نموذج طلب الحصول على بطاقة أحوال ذكية والحصول على رقم الدور.
  • مراجعة أمين الصندوق لاستيفاء الرسوم القانونية .
  • مراجعة موظف قبول المعاملات لمطابقة المعلومات مع الطلب المقدم وقبولها على النظام حسب الأصول (يتم التدقيق بعدم وجود قيد).
    -    ادخال الوصل المالي .
    -    ادخال التعهد الشخصي او الكفالة المالية على شاشة الكفالات.
  • مراجعة أمين المكتب أو مساعده لإجازة الطلب.
  • التحويل الى موظف التسجيل  (للتأكد من  البصمات والتقاط الصورة ) ويتم أخذ التوقيع .
  • تحويل الطلب إلى موظف الأرشفة
  • ارسال امر الطباعة الكترونيا الى مراكز الطباعة .
  • ارسال رسالة قصيرة للمواطن لإعلامه بجاهزية البطاقة
  • مراجعة موظف خدمة الجمهور
  • التأكد من بيانات المواطن من خلال ادخال البصمة
  • ادخال الرقم السري للبطاقة الخاص بالمواطن 
  • تسليمه بطاقة الأحوال المدنية الذكية
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة
  • المركز الأمني (تعميم بالفقدان) 
  • القيادة العامة (كتاب للعسكريين موقع ومختوم)
  • دائرة المتابعة والتفتيش (مشروحات بطاقات الجسور)
رسوم الخدمة
5 دنانير.
وقت إنجاز الخدمة
30 دقيقة للتسجيل 15 دقيقة للاستلام.
ملاحظة:
  • في حالة فقدان البطاقة للمرة الثانية يحول المواطن على لجنة التحقيق للتحقيق حول كيفية الفقدان.
  • في حالة فقدان البطاقة للمرة الثانية وخلال مدة أقل من ثلاث سنوات من صرف البطاقة المفقودة الأولى فلا يقبل الطلب إلا بعد دفع قيمة التعهد الخطي (10) دنانير.
  • لا تصرف البطاقة المفقودة للمرة الثانية إلا بعد أسبوعين من عرض تبليغ الشرطة على المكتب وبموافقة مدير المديرية.
  • يتم فرض كفالة مالية  بقيمة (50) دينار على كل من فقد بطاقته الشخصية للمرة الثالثة مع تحصيل قيمة التعهد المفروض في المرة الثانية وقيمة عشرة دنانير اذا كان الفقدان خلال الثلاث سنوات



ولمزيد من المعلومات اترك تعليقك اسفل المقال.

موضوع : إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل فاقد
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
القسم: , عنوان الخبر: إصدار بطاقة الأحوال المدنية الذكية بدل فاقد المصدر: فرجة اونلاين

    إرسال تعليق