site hit counter -->

بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufus

بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufus

شرح بالصور طريقة وكيفية حرق نسخة ويندوز علي الفلاشة بواسطة برنامج Rufus لإنشاء عملية الاقلاع من اليو اس بي بكل سهولة وسرعة

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus
شرح طريقة حرق اي نسخة ويندوز علي فلاشة USB 
مرحبا بكم متابعى مدونة عالم المعلومات
إذا كان لديك ملف ISO "ويندوز"الذي تريد وضعه على محرك أقراص محمول،جهاز تخزين USB آخر.لتكون قادرًا على الإقلاع منه. تقوم بنسخ الملف الى الفلاشة وانتهيت!أليس كذلك؟
بالطبع لا ، الأمر ليس بهذه البساطة. يختلف حرق ISO إلى USB بشكل صحيح عن مجرد نسخ الملف.فهو امر اكثر تعقيدا عما تتخيل لكن الان تتوفر برامج تقوم بهذة العملية نتناول في هذا الموضوع اداة بسيطة ورائعة ستقوم بحرق الويندوز على الفلاشة بكل سهولة وسرعة بدون اى تعقيدات فقط تابعي معي الشرح بالخطوات للنهاية...
معلومة: انت لن "تحرق" أي شيء تقنيًا على محرك أقراص USB نظرًا لعدم وجود ليزر أو تقنية مشابهة. لكنه تم نقل هذا المصطلح للتو من الممارسة الشائعة لحرق صورة ISO علي قرص ضوئي CD.

كيفية حرق ملف ISO إلى محرك أقراص USB

1- تحميل اداة Rufus، أداة الحرق التي من شأنها بشكل صحيح إعداد محرك الأقراص USB، تلقائيا استخراج محتويات ملف ISO لديك، ونسخ الملفات الموجودة داخله إلى جهاز USB الخاص بك.يعمل البرنامج مع ويندوز Xp ,ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 10
how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus
2- افتح برنامج rufus.exe الذي قمت بتنزيله للتو.ملاحظة: عند فتح Rufus لأول مرة ، يتم سؤالك عما إذا كان يجب على البرنامج التحقق من وجود تحديثات من حين لآخر. الأمر متروك لك ما إذا كنت ترغب في تمكين هذا ولكن من الأفضل اختيار نعم  إذا كنت تخطط لاستخدام روفس مرة أخرى في المستقبل.
3- من القائمة المنسدلة Device شاشة برنامج Rufus ، اختر جهاز تخزين USB الذي تريد نسخ ملف ISO إليه.
how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus
هام: سيؤدي حرق صورة ISO إلى محرك أقراص USB إلى محو كل شيء على محرك الأقراص! قبل المتابعة ، تحقق من أن محرك أقراص USB فارغ أو أنك قمت بعمل نسخة احتياطية من أي ملفات تريد الاحتفاظ بها.
نصيحة: بعد اختيار اليو اس بى يخبرك البرنامج بحجم جهاز USB ، بالإضافة إلى حرف محرك الأقراص والمساحة الخالية فيه. استخدم هذه المعلومات للتحقق مرة أخرى من اختيار جهاز USB الصحيح ، حتي لا تقوم بإختيار جهاز خطأ وتفقد ملفاتك التى عليه.

ملاحظة: إذا لم يكن هناك محرك أقراص USB مدرجًا تحت الجهاز ، أو تعذر عليك العثور على محرك الأقراص الذي تتوقع رؤيته ، فقد تكون هناك مشكلة في جهاز USB الذي تخطط لاستخدامه في صورة ISO ، أو أن Windows نوعا من المشكلة رؤية محرك الأقراص. جرّب جهاز USB آخر أو منفذ USB آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
4- تحديد مكان ملف ISO الذي تريد حرقة على الفلاشة.ان لم يكن لديك نسخة ويندوز تصفح هذة الصفحة"جميع نسخ الويندوز بصيغة ISO"
how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus
انقر فوق SELECT .عندما تظهر نافذة Open (فتح) ، حدد موقع ملف ISO ثم اختر صورة ISO التي تريد نسخها على الفلاشة.
بمجرد اختيارالملف ، اضغط  على زر فتح .ثم انتظر حتى يتفقد البرنامج ملف ISO الذي اخترته. قد يستغرق ذلك عدة ثوانٍ أو قد يحدث بسرعة بحيث لا تلاحظها.
ملاحظة: إذا حصلت على رسالة ISO غير مدعومة ، فإن ISO الذي اخترته غير مدعوم للحرق بواسطة USB بواسطة برنامج Rufus. في هذه الحالة،اذهب الي هذة المقالة.
5- اترك الاقسام هذة فارغة Partition scheme", "Target system", "File" "system", "Cluster size فسيتم تحديدها تلقائياً.اما اذا نصحك شركة الويندوز الذي قمت بشراء النسخة منها بتحديد خيارات معينة فإفعل ذلك.
how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus
6- في قسم"volume label" يمكنك وضع اي تسمية تريدها ،ولكن تركها  فارغًا ، لا يؤثر على أي شيء.
7- ضمن خيارات التنسيق "Format Options"ستجد خيارات التنسيق يمكنك تركها كلها في حالتها الافتراضية.
8- الان انقر فوق START لبدء "حرق" ملف ISO إلى جهاز USB الذي اخترته.

how to burn iso file "windows" to usb by rufus

how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus
ملاحظة: قد تحصل على رسالة خطأ وذلك بسبب ان حجم الفلاشة صغير بالنسبة لحجم ملف الويندوز،فتأكد من ان حجم USB الخاص بك مناسب لحجم ملف ISO.
ملاحظة: بعد الضغط على بدأ ستظهر لك رسالة تطلب الموافقة على مسح جميع البيانات التي على الفلاشة ،لذا قبل الضغط موافق تأكد ان الفلاشة فارغة وليس بها ملفات مهمة لك.لانه سيتم محو كل شئ عليها.
9- انتظر حتى يقوم برنامج Rufus بتنسيق محرك أقراص USB بشكل سليم بحيث يكون قابلاً للإقلاع منه.
إقرأء ايضاً:
تلميح: يعتمد الوقت الإجمالي للقيام بذلك على حجم ملف ISO الذي تريد حرقه كما يعتمد علي سرعة الكمبيوتر الخاص بك وسرعة  أجهزة USB الخاصة بك.لذا اترك الى ان ينتهي من الحرق بشكل صحيح ،
how-to-burn-iso-file-windows-to-usb-by-rufus
وبمجرد أن الحالة في أسفل إطار برنامج Rufus تقول READY "جاهز"، يمكنك إغلاق البرنامج وإزالة محرك USB.وتكون جاهزة للاستعمال وتسطيب الويندوز من خلالها.
إليك شرح طريقة حرق نسخة ويندوزعلي الفلاشة بالفيديو 
لمعرفة كيفية ضبط اعدادات الجهاز لبدا الاقلاع من الفلاشة تصفح هذة المقالة.
رابط تحميل برنامج : Rufus
    "في النهاية ان استفدت من الموضوع لا تنسي مشاركة ليستفيد الجميع ، ولا تنسي متابعتنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليصلك كل جديد"

    موضوع : بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufus
    100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
    القسم: , , , , عنوان الخبر: بالصور كيفية حرق نسخة ويندوز بصيغة ISO على الفلاشة USB بواسطة برنامج Rufusالمصدر: فرجة اونلاين

      إرسال تعليق