site hit counter -->

تعلم كيفية اختيار اللاب توب عند الشراء؟|طريقة فهم امكانيات ومواصفات اللابتوبات|how to choose your laptop

تعلم كيفية اختيار اللاب توب عند الشراء؟|طريقة فهم امكانيات ومواصفات اللابتوبات|how to choose your laptop

كيف تقوم بإختيار اللاب توب المناسب لك عند الشراء|شرح مفصل كيف تفهم مواصفات اللابتوبات|وطريقة وخطوات اختار افضل لابتوب مناسب لاستخدامك 

how to choose and buy your laptop
تعلم كيفية اختيار اللاب توب عند الشراء؟
مرحبا بكم متابعى مدونة عالم المعلومات
جهاز كمبيوتر محمول laptop هو أفضل وسيلة للقيام بعمل جاد أو اللعب في المنزل أو على الطريق. في الوقت الذي تحظى فيه الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية المستقلة بشعبية دائمًا ، يدرك معظم الأشخاص أن كل شيء بدءًا من كتابة ورقة بحث إلى عرض الفيديو إلى الألعاب يعمل بشكل أفضل على جهاز كمبيوتر محمول "laptop". 
ما نوع الكمبيوتر المحمول الذي يجب أن تقوم بشرائه؟
انت قررت ان تقوم بشراء لاب توب جديد ولا تعرف كيف تقوم بذلك وكيف تختار جهاز الابتوب؟ ولا تعرف اى شىء عن كيفية شراء الاب توب؟
 إذا قم بإحضار كأس قهوة وتابع معى هذة المقالة للنهاية خطوة بخطوة وبعدها ستجد نفسك تقوم بإختيار الاب توب الذى يناسبك كمحترف.
how to choose and buy your laptop
  • أولاً: اختر نظام التشغيل : Mac أو Windows أو Chrome OS؟
هذا ليس سؤالًا سهل الإجابة ، خاصة إذا كنت لا تعرف الفرق بين كل من أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر. لكن هذه النظرة العامة السريعة لنقاط القوة والضعف في كل منصة يجب أن تساعدك.
تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمول مع أحد أنظمة التشغيل الثلاثة: Windows أو Chrome OS أو MacOS (لأجهزة MacBook فقط). اختيار نظام التشغيل هو تفضيل شخصي.لكن ان كنت لا تعرف شئ عنهم تصفح هذة المقالة.
  • ثانياً: اختيار الحجم المناسب.
how to choose and buy your laptop

قبل أن تنظر إلى المواصفات أو الأسعار ، تحتاج إلى معرفة مدى الحاجة  إلى جهاز الكمبيوتر المحمول laptop. عادة ما يتم تصنيف أجهزة الكمبيوتر المحمولة laptops حسب أحجام عرضها :
1- من 11 إلى 12 بوصة: تحتوي أنحف وأخف الأنظمة على شاشات مقاس 11 إلى 12 بوصة وتزن عادة 2.5 إلى 3.5 رطل.{افضل لابتوب بهذا الحجم:lenovo ,Dell}
2- 13 إلى 14 بوصة: توفر أفضل توازن بين قابلية الاستخدام وسهولة الاستخدام ، خاصة إذا حصلت على كمبيوتر محمول يزن أقل من 4 أرطال.{افضل لابتوب بهذا الحجم:Dell,lenovo,HP,Apple}
3- 15 بوصة: الحجم الأكثر شعبية والافضل، أجهزة الكمبيوتر المحمولة 15 بوصة عادة ما تزن 4.5 إلى 6.5 رطل. ضع في اعتبارك هذا الحجم إذا كنت تريد شاشة أكبر وأنت لا تخطط لحمل الكمبيوتر المحمول الخاص بك  كثيراً.
{افضل لابتوب بهذا الحجم:HP,Dell,lenovo,Apple}

4- 17 إلى 18 بوصة: إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يظل على مكتبك طوال اليوم ، فقد يوفر لك نظام 17 أو 18 بوصة نوعًا من طاقة المعالجة التي تحتاج إليها لتشغيل الألعاب المتطورة أو القيام بالإنتاجية على مستوى محطة العمل.
{افضل لابتوب بهذا الحجم:Dell,HP,Lenovo}
  • ثالثاُ: تحقق من لوحة المفاتيح ولوحة اللمس.
how to choose and buy your laptop
لا تعني المواصفات العالية هى الأكثر إثارة للإعجاب في العالم على الإطلاق إذا لم يكن الكمبيوتر المحمول laptop الذي تتسوق من أجله يتمتع ببيئة عمل جيدة. إذا كنت تخطط للقيام بالكثير من العمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فتأكد من أن لوحة المفاتيح سهلة ومريحة فى التعامل معها،(المسافة التي يمر فيها المفتاح لأسفل عند الضغط ، عادة من 1 إلى 2 مم) ومساحة كافية بين المفاتيح.
ابحث عن لوحة اللمس الدقيقة التي لا تمنحك مؤشرًا سريعًا وتستجيب باستمرار لإيماءات اللمس المتعدد.
قد يهمك:تعرف على جميع إختصارات لوحة المفاتيح فى حاسوبك
  • رابعاً: اختر المواصفات الخاصة بك
يمكن لمكونات الكمبيوتر المحمول laptop مثل المعالج ومحرك الأقراص الصلبة وذاكرة الوصول العشوائي وشريحة الرسومات ان تختلط عليك الفروقات بينها، لذلك لا تشعر بالسوء إذا كانت المواصفات تبدو مثل حساء الأبجدية لك.

how to choose and buy your laptop

1- اختيار وحدة المعالجة المركزية (CPU)

how to choose and buy your laptop
وحدة المعالجة المركزية (CPU): "العقل المدبر" لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يكون للمعالج تأثير كبير على الأداء ، ولكن اعتمادًا على ما تريد القيام به.اليك الان جميع انواع المعالجات.
  • Intel Core i5: إذا كنت تبحث عن لاب توب laptop عادي مع أفضل مزيج من السعر والأداء ، فاحصل على وحدة مع وحدة المعالجة المركزية Intel Core i5. النماذج التي تنتهي بـ U (على سبيل المثال: Core i5-7200U ) هي الأكثر شيوعًا. تمتلك وحدات المعالجة المركزية "الجيل الجديد من معالجات Kaby Lake Refresh" من الجيل الثامن من إنتل أرقاماً نموذجية تبدأ بـ 8 (مثال: Core i5-8250U) ومضاعفة عدد النوى من اثنين إلى أربعة ، مما يحسن الأداء بشكل كبير .اذا اول رقم من الارقام الاربعة  (على سبيل المثال: Core i5-7200U ) هو رقم الجيل اى رقم 8 يعنى الجيل الثامن و7 يعنى الجيل السابع وكلما ارتفع هذا الرقم كان افضل فى الاداء لكن تزداد التكلفة ايضا،فقم بإختيار ما يناسب احتياجاتك وإمكانياتك.
أفضل لابتوب بمعالج  Dell-HP Notebook-ASUS VivoBook} ::Core i5}
  • Intel Core i7 اصدار معالج اعلى من Core i5 ، حيث تستخدم الموديلات ذات الأرقام التي تنتهي في HQ أو K القوة الكهربائية الأعلى ولها أربعة نوى ، مما يسمح بممارسة الألعاب والإنتاجية بشكل أسرع. ترقب وحدات المعالجة المركزية (CPU) التي تحتوي على 8 في رقم الطراز (على سبيل المثال: Core i7-8250U) لأنها جزء من أحدث إصدارات الجيل الثامن من Core Series من Intel ، وتقدم أداءً أفضل. ومع ذلك ، فإن معالجات الجيل الثامن متوفرة فقط في سلسلة U في الوقت الحالي.
أفضل لابتوب بمعالج  Lenovo-Dell-HP-ASUS } ::Core i7}
  • Intel Core i3:  أقل من Core i5 ادائه بسيط فقط لللاستخدام الخفيف ولا يصلح للالعاب وبرامج المونتاج ،وهذا النوع سعره منخفض. 
  • AMD A  أو E Series: تم  العثور على أجهزة كمبيوتر محمولة "لاب توب laptop" منخفضة التكلفة ، معالجات AMD - وتطلق الشركة عليها وحدات APU بدلاً من وحدات المعالجة المركزية (CPU) - توفر أداء لائقًا  بما يكفي لتصفح الويب ومشاهدة الوسائط والإنتاجية.
  • AMD Ryzen Mobile: مجموعة جديدة من الشرائح المصممة للتنافس مع Intel Core i5 و Core i7. 
  • إنتل بنتيوم / سيليرون: شائعة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة سعر اجهزة الاب توب التى تحتوى على هذا النوع من المعالج تكون اقل من 400 دولار ،هذه الرقائق تقدم أبطأ أداء ، ولكن يمكن ان تقتنيها ان كانت المهام الرئيسية الخاصة بك هي تصفح الإنترنت وتحرير الوثائق الخفيفة. إذا كنت تستطيع دفع المزيد للحصول على Core i3 أو i5 ، فستكون أفضل من هذا.
  • Intel Core m / Core i5 / i7 "Y Series" : أنظمة  منخفضة الطاقة ومنخفضة الحرارة تسمح باستخدام هذه المعالجات بدون مروحة. الأداء أفضل من Celeron ، ولكن درجة أقل من سلسلة Core i5 U العادية.
كانت هذة انواع المعالجات..امازلت لا تعرف ماذا تختار منهم؟ نوصي لك إختيار إما
Intel Core i5 أو Intel Core i7 فهذا هو أفضل اختيار لكن يتوقف على حسب قيمة المال التى تمتلكها لشراء الاب توب.اليك افضل لابتوبات فى مختفل الفئات السعرية. يمكنك اختيار ما يناسبك منهم وشرائه من امازون...

2- اختيار ذاكرة الوصول العشوائي "الرام"

how to choose and buy your laptop
تصل بعض أجهزة الكمبيوتر المحمول "لاب توب laptop" التي تقل عن 250 دولارًا إلى 2 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، ولكن من الأفضل أن تختار رام 4 غيغابايت على الأقل و 8 غيغابايت إذا كنت تستطيع إنفاق أكثر قليلاً.، اما 16 غيغابايت أو أكثر  فهى مبالغة.
قد يهمك: تحميل أفضل برنامج لتنظيف وتسريع الكمبيوتر والاب توب 

3- اختيار محرك أقراص التخزين

محرك أقراص التخزين (المعروف أيضًا باسم محرك الأقراص الثابتة): يعتبر أداء محرك أقراص التخزين لديك أكثر أهمية من سرعة وحدة المعالجة المركزية. إذا كنت سرعة اداء عالية ولا تحتاج إلى الكثير من مساحة التخزين الداخلي ، فاحصل على لاب توب laptop مزود بمحرك أقراص صلبة من النوع (SSD).
اما اذا كنت تريد مساحة تخزين داخلية كبيرة ولا تهتم للسرعة العالية جدا فإختر لاب توب مزود بمحرك أقراص من النوع (HDD).
قد يهمك: افضل برنامج لإستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر والابتوب مجانا

4- اختيار ابعاد الشاشة

الشاشة: كلما زاد عدد وحدات البكسل لديك ، زاد المحتوى الذي يمكن احتواؤه على الشاشة ، ولكن يزداد السعر ايضا، تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية على 1366 × 768 عرضًا  ، ولكن إذا كان بإمكانك شراء الاب توب يحتوى على لوحة  تعمل في 1920 × 1080 ، والمعروفة أيضًا بـ Full HD أو 1080p فلا تتردد بذلك. تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الراقية على شاشات مقاس 2560 × 1600 ، أو 3200 × 1800 ، أو حتى 3840 × 2160 ، وكلها تبدو حادة ولكنها تستهلك مزيدًا من الطاقة ، مما يقلل من عمر البطارية،واسعارها عالية.

5- اختيار رقاقة الرسومات(كارت الشاشة)

رقاقة الرسومات: إذا كنت لا تلعب ألعاب الكمبيوتر الشخصي ، أو تقوم بإنشاء كائنات ثلاثية الأبعاد أو تقوم بتحرير الفيديو عالي الدقة ، فإن رقاقة رسومات مدمجة (الداخلية) ستكون جيدة وتكفى الغرض.اما إذا كان لديك أي من الاحتياجات المذكورة أعلاه ، فإن معالج الرسومات الخارجى من AMD أو Nvidia ضروري. كما هو الحال مع وحدات المعالجة المركزية (CPUs).
  • خامساً: عمر البطارية
how to choose and buy your laptop
إذا كنت تشتري لاب توب لتستخدمه فقط على المكتب بالقرب من منفذ ، فلا داعي للقلق بشأن عمر البطارية. اما  إذا كنت تخطط لاستخدام الكمبيوتر المحمول فى كل مكان، فستحتاج إلى 7 ساعات على الأقل من عمر للبطارية، 8 ساعات أو أكثر تكون مثالية.
قد يهمك:
  • سادساً: اختيار الشركة المصنعة
هذا الامر يرجع لك،وهذه هى اسماء اشهر الشركات المصنعة.
1- Apple
2- Dell
3- Samsung
4- Asus
5- HP
6- Lenovo
7- Acer
8- Microsoft
  • سابعاً: السعر  
بالتأكيد رأس المال الذى تملكه يلعب دورا كبيرأ فى اختيارك لللاب توب،ولقد قمنا بالتسهيل عليك فقمنا بالبحث فى جميع اللابتوبات واخترنا لك أفضل الاب توبات بمختلف الماركات واعلى المواصفات فى كل فئة سعرية.يمكنك التوجه لهذة المقالة لمشاهدتها.
"اتمنى ان يكون الموضوع اعجبك واستفدت منه،ان كان لديك اى سؤال اتركه لنا بالتعليقات،ولا تنسي متابعتنا دائما"

موضوع : تعلم كيفية اختيار اللاب توب عند الشراء؟|طريقة فهم امكانيات ومواصفات اللابتوبات|how to choose your laptop
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
القسم: , , , عنوان الخبر: تعلم كيفية اختيار اللاب توب عند الشراء؟|طريقة فهم امكانيات ومواصفات اللابتوبات|how to choose your laptopالمصدر: فرجة اونلاين

    إرسال تعليق