site hit counter -->

خطوات عمل النقاشة:-

خطوات عمل النقاشة:-




يقدم لكم موقعكم المتميز شبكة نداء وبخاصة لمتابعية من مصر العديد من الخدمات التي قد يبحث عنها الكثير على الشبكة العنكبوتية لساعات طويلة ويخرج في نهاية المطاف صفر اليدين لذلك نوفر لك متابعنا العزيز هذه الخدمات عبر موقعنا ونسهل عليك في الوصول اليها واليوم نقدم لك خطوات عمل النقاشة:- 







خطوات عمل النقاشة:-
☜قبل البدء في الخطوات لازم ناخد بالنا من✅:-
- تتغير موضة الألوان كل سبع سنوات كحد أقصى فحاول مواكبة الإتجاهات الجديدة و لا تخش التجديد أو التغيير.
- قبل البدء فى الدهان تأكد من أن مبيض المحارة قد قام بعمله على الوجه الأكمل لأن المحارة الجيدة هى أساس النقاشة الناجحة.
- لاحظ تربيع و تزوية الحيطان و الأركان جيدا فمن المفروض أن يتم ضبطها باستخدام " بؤج ظبط " يعنى عمل معيار يساوى بين الأركان و الزوايا.
👈خطوات تنفيذ النقاشة:-
● احرص على نظافة المكان و قم بتغليف الفرش بالكامل و تغطية الأرض ب " مشمع " أو ورق جرايد قبل البدء فى الدهان.
١ ) تأكد من إزالة الأتربة تماما قبل البدء فى دهان الحائط و ذلك بإستخدام مقشة أو فوطة ناعمة.
٢ ) اذا مرت فترة طويلة بعد الانتهاء من المحارة و حتى البدء فى الدهانات ، لن تجدى الوسائل السابقة نفعا فى تنظيف الحائط لذلك يجب استخدام حجر خشن أو سكينة خاصة لازالة الشوائب التى تسد مسام الحائط و تمنعه من استقبال و امتصاص الدهان.
و يفضل دهان " وش غسيل " للحائط بعد مرحلة تنظيفه و ذلك باستخدام سيلر مائى سواء للدهانات الداخلية أو الخارجية.
٣ ) ضع طبقتين أو ثلاثة من " سكاكين المعجون " الجاهز للاستخدام و يتم صنفرة الحائط بعد كل طبقة لازالة ما قد يعلق بالمعجون من رمل و شوائب.
٤ ) يستحب تبطين الحائط بطبقة من اللاكيه المط أو النص مط لعزل الحائط و تقوية المعجون على أن يكون أبيض اللون أو نفس اللون النهائى المرغوب.
٥ ) يتم " تلقيط " الحائط فى هذه المرحلة بحيث يتم علاج أى خدوش أو مرمات ناتجة عن تركيب كهرباء أو مفاتيح أو خلافه فيصبح الحائط جاهزا تماما للدهان.
٦ ) يجب ارجاء البدء فى دهان الطبقة النهائية الى حين الانتهاء تماما من أى أعمال تشطيب أخرى فى المكان.
٧ ) لا تشترى الكمية كاملة من اللون الذى اخترته بل اكتفى بشراء لتر واحد و قم بتجربته بدهان عمود أو" كتف " فى المكان الذى ترغب بدهانه و أحكم على النتيجة الفعلية لان اللون يتغير حسب اضاءة و مساحة المكان.
٨ ) بعد الاستقرار على لون الدهان احرص على شراء الكمية كاملة من مكان واحد تلافيا لاختلاف درجة اللون وفقا للجهاز المستخدم.
٩ ) استخدم شريط لاصق عند التقاء الحوائط بالسقف و حول الأبواب و الشبابيك وحول مفصلات ومقابض الأبواب و الشبابيك و انزعه بعد انتهاء الدهان.
١٠ ) ابدأ بدهان السقف أولا حتى لا يلطخ الحوائط بعد دهانها.
●▪●▪●▪●▪●▪●▪●▪●▪●▪●▪●▪●
١١ ) فى حالة وجود كرانيش يتم دهانها مع السقف و ليس مع الحوائط فهذا يسهل عملية الدهان.
١٢ ) بعد الانتهاء من السقف ابدأ بدهان الأركان الضيقة و حدد حول الشبابيك بالدهان ثم انتقل للمساحات الكبيرة.
١٣ ) الدهان يكون من أعلى الحائط باتجاه الأسفل و ليس العكس.
١٤ ) استخدم فرشاه صغيرة لدهان الأماكن الدقيقة مثل الزوايا و الأركان و حول الأبواب و الشبابيك.
١٥ ) يفضل اختيار الألوان المط خاصة فى الريسبشن و غرف المعيشة لأنها تضفى أناقة على المكان.
١٦ ) يراعى عند دهان المطابخ المفتوحة استخدام نفس ألوان باقى المكان على أن تستخدم الدهانات المقاومة للحرارة و الرطوبة و هى متوفرة فى السوق.
١٧ ) التهوية الجيدة مهمة للحفاظ على دهان المطبخ و لا يجب الاكتفاء بإستخدام " الشفاط " فوق البوتاجاز و الاعتماد على الفلتر بل يجب عمل فتحة لخروج الهواء المحمل بالأبخرة الى الخارج.
١٨ ) كما يراعى عند دهان الحمامات استخدام الدهانات المقاومة للماء و أن يتم تجليد الحائط بالسيراميك أو الرخام بارتفاع متر على الأقل ( و الأفضل أن تكون حوائط كاملة سيراميك ) هى المساحة التى يتم تركيب المواسير و الشطافات بها و ذلك لأن الدهانات المقاومة للماء لا تستطيع مواجهة كميات كبيرة من الماء عند حدوث مشكلة.
١٩ ) عند دهان البلكونات و التراسات أو الحدائق لابد من استخدام الدهانات الخارجية المخصصة لذلك و هى متوفرة فى الاسواق بحيث تقاوم عوامل الجو المختلفة.
٢٠ ) يستحسن ألا يتم دهان الأماكن الخارجية واجهات و أسوار على طبقة معجون أو على سطح أملس بل يفضل أن يتم الدهان على سطح خشن باستخدام " البروة ".
■ عيوب الرطوبة التى تظهر بعد الدهان ترجع الى الأساسات غير المعزولة جيدا و لا علاقة لها بنوعية الدهان و يكون علاجها بعلاج السبب ، وقد تكون بسبب تسريبات في السباكة أو سقية السيراميك .
■ اذا ظهرت الرطوبة فيجب تقشير المكان جيدا و تركه ليجف تماما لمدة لا تقل عن أربعة أيام ثم استخدام معجون مقاوم للرطوبة و الدهان بالكيفية السابقة.
■ يتوفر بالأسواق حاليا دهانات خاصة بمرضى الحساسية و أخرى صديقة للبيئة و أخرى لغرف الأطفال فاسأل دائما عن الجديد و اختر منه ما يناسبك.
□ أخيرا ..لا تنس الاحتفاظ بعبوة لتر على الأقل من الدهان المستخدم و ذلك لعلاج أى مشكلات قد تظهر فيما بعد.


موضوع : خطوات عمل النقاشة:-
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
القسم: عنوان الخبر: خطوات عمل النقاشة:- المصدر: فرجة اونلاين

    إرسال تعليق