site hit counter -->

شرح بالصور كيف تقوم بتثبيت ويندوز XP علي الكمبيوتر خطوة بخطوة - الجزء 1||How to install windows xp

شرح بالصور كيف تقوم بتثبيت ويندوز XP علي الكمبيوتر خطوة بخطوة - الجزء 1||How to install windows xp
How-to-Install-Windows-XP-Step-by-Step
كيفية تسطيب ويندوز xp بالخطوات
مرحبا بكم متابعي مدونة عالم المعلومات
قد تأتي في يوم وتجد نسخة الويندوز الخاصة بك قد تلفت او اصبحت بطيئة في الاستخدام او اياً كانت المشكلة حتي انه ايضاً ينصح بتغير الويندوز كل فترة علي الاقل كل شهر للحفاظ علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع آمن، فتقوم بالذهاب الي مراكز الصيانة ليقوموا بتنزيل وتسطيب نسخة ويندوز لك بالاضافة الي نقل جهازك والاموال التي تخسرها والامر في غاية البساطة لا يحتاج منك اي شيء سوا فلاشة USB او ان كان لديك قرص DVD به نسخة الويندوز فلا مشكلة كل ما عليك هو متابعة الشرح خطوة بخطوة وستقوم بتثبيت وتسطيب الويندوز بكل احترافية في اي وقت تريده.

سنقوم في هذا الموضوع بشرح بالصور كيفية تثبيت ويندوز XP خطوة بخطوة من الالف للياء،وبالطبع جميعنا نعلم ان windows xp تعتبر اسرع واخف نظام تشغيل لاجهزة الكمبيوتر وعلى الرغم من سرعة ويندوز إكس بي وتوافقها مع جميع الاجهزة الا ان شركة مايكروسوفت أعلنت أنها أوقفت دعمها لهذا النظام بتاريخ إبريل من عام 2014.مما جعله  غير داعم لكثير من البرامج والمتصفحات الحديثة.لكن تظل ويندوز Xp نظام عملي جدا وسريع جدا للاستخدام فى الحواسيب العامة.

قبل البدا بالشرح اريد اعلامك ،لاننا سنقوم بالشرح بالصورسيكون الموضوع طويل فسنقوم بتقسيمه الي ثلاث صفحات "هذا الجزء الاول" عند الانتهاء من جميع الخطوات في هذة المرحلة ستجد رابط الصفحة التالية في نهاية هذة الصفحة تدخل اليه لاكمال الخطوات،وايضاً يوجد شرح بالفيديو في نهاية الموضوع.

اعداد الكمبيوتر لتثبيت وتسطيب نسخة ويندوز xp 

الخطوة الاولي : وهي تحميل النسخة الاصلية من ويندوز xp من هنا
الخطوة الثانية : بعد التحميل تنتقل الي الخطوة التالية وهي حرق النسخة علي الفلاشة التي سنقوم بالتثبيت منها"ان كان لديك نسخة ويندوز علي قرص صلب او فلاشة جاهزة فلا داعي للخطوتين السابقتين" ،ان لم تكن تعلم كيف تقوم بحرق الويندوز علي الفلاشة توجه الي احدي الموضوعين التاليين وستقوم بذلك،
الخطوة الثالثة : بعد تحميل الويندوز وحرقها علي اليو اس بي نأتي الي اعداد الحاسوب الخاص بك ليقوم بالاقلاع من الفلاشة usb او القرص الصلب CD ، قد يكون حاسوبك معد تلقائياً للاقلاع من الجهاز الذي ستقوم بالتثبيت من الويندوز وقد لا يكون ذلك ،ان كنت لا تعلم توجه الي هذة المقالة لاعداد الحاسوب للاقلاع من الفلاشة او القرص الصلب.

ملاحظة قبل ان تقوم بالخطوة الثالثة يجب عليك معرفة اي ديسك ستقوم بتسطيب الويندوز عليه "غالباً نقوم بتثبيت الويندوز علي الديسك "C" ، لذا بعد معرفة حرف واسم الديسك التي تريد ان تسطب الويندوز عليه تأكد انه لا يوجد عليه اي بيانات او ملفات خاصة بك تحتاجها لانه سييتم حذف كل شيء علي هذا الديسك اثناء عملية تثبيت الويندوز. 
Local Disk C
الي هنا نكون قد انتهينا من اعداد الحاسوب لبدأ تثبيت الويندوز.

خطوات تسطيب ويندوز اكس بي || Install windows step by step

"قبل البدأ تأكد جيدا انك تقوم بالخطوات بشكل صحيح وعدم اجراء اي خطوة خطأ حتي لا تتلف الجهاز او تخصر ملفاتك التي عليه"
1. الان قم بوضع القرص الصلب او الفلاشة في جهاز الكمبيوتر وتأكدن انها تعمل ثم اعد تشغيل الكمبيوتر. ثم اضغط انتر او اي زر علي لوحة المفاتيح اثناء اعادة تشغيل الكمبيوتر ليقوم بالدخول الي الفلاشة ويبدأ تثبيت الويندوز.كما بالصورة التالية 
"setup is loading files"
setup-is-loading-files-windows-xp-ztech2you
ملحوظة عملية التثبيت تستغرق فترة لذا انت ستنتظر فترة حتي تظهر لك النافذة التالية في الشرح نعرض لك كل نافذة وخطوة ستظهر لك اثناء عملية التثبيت والاجراء الذي ستقوم بفعله مع كل خطوة. "لذا يجب عليك الانتظار بين كل خطوة والثانية" 
2. سيطلب منك اذن لبدا عملية تثبيت ويندوز اكس بي علي جهاز الكمبيوتر
ما عليك فعله عو الضغط علي زر انتر "Enter".
this portion the setup progran prepares Microsoft windows xp to run on your computer.
run-windows-xp-on-your-computer-ztech2you
3. تنتظر قليلا ثم ستظهر لك الرسالة التالية وهي للموافقة علي خدمة مايكروسوفت ستقوم بالضغط علي زر (F8) علي لوحة المفاتيح للموافقة عليها والذهاب للخطوة التالية
windows xp license agreement
windows-xp-license-agreement-ztech2you

كيفية تثبيت ويندوز اكس بي خطوة بخطوة بالصور||Install windows XP

4. الخطوة التالية نأتي الي اختيار وتجهيز الديسك الذي سنقوم بتثبيت الويندوز عليه، كما قلنا سابقاً تاكد ان الديسك الذي ستريد التثبيت عليه خالي من اي ملفات وبيانات تحتاجها.
select partition to setup windows xp
select-partition-to-setup-windows-xp-ztech2you
عادتاً يكون اول ديسك وهو Local Disk C نقوم بالتسطيب علية تأكد انه محدد بالون الابيض كما بالصورة السابقة ثم اضغط علي حرف D علي لوحة المفاتيح.سينتقل بك للصورة التالية.
Format partition to install windows
Format-partition-to-install-windows

How to Install Windows XP Step by Step

5. تقوم بالضغط انتر " Enter" للمتابعة فتظهر لك الشاشة التالية.
Format-partition-to-install-windows
6. تقوم بالضغط هلي حرف "L" علي لوحة المفاتيح ، نقوم بمسح جميع الملفات والويندوز المثبتة علي الديسك حتي لا تختلط ملفات الويندوز القديمة بالجديدة ويحدث مشاكل بها.

شرح بالتفصيل كيف اقوم بتسطيب ويندوز XP

الان ستظهر لك الشاشة التالية .
select Unpartitioned space to setup windows xp
select-Unpartitioned-space-to-setup-windows-xp-ztech2you
7. تأكد انها محددة علي الخيار الاول الذي يدعي "Unpartitioned space" كما بالصورة السابقة ثم اضغط انتر "Enter" ستظهر لط الشاشة التالية..
Format-the-partition
8. تقوم بالضغط انتر " Enter "مجدداً وسيبدأ الان عمل فورميت للديسك وبدأ تثبيت ملفات الويندوز"سوف يستغرق ذلك فترة قد تصل لنصف ساعة ثم ستنتقل الي المرحلة الثانية من تثبيت الويندوز
الي هنا يكون قد انتهينا من الجزء الاول من تسطيب ويندوز اكس بي توجه الان الي الجزء الثاني لإكمال خطوات تثبيت الويندوز.من هنا
الجزء الثاني

شرح بالفيديو كيفية تثبيت ويندوز XP خطوة بخطوة


موضوع : شرح بالصور كيف تقوم بتثبيت ويندوز XP علي الكمبيوتر خطوة بخطوة - الجزء 1||How to install windows xp
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
القسم: , , عنوان الخبر: شرح بالصور كيف تقوم بتثبيت ويندوز XP علي الكمبيوتر خطوة بخطوة - الجزء 1||How to install windows xpالمصدر: فرجة اونلاين

    إرسال تعليق