site hit counter -->

تحميل أفضل 10 برامج كاشف الارقام 2020 مجانا - معرفة اسم المتصل

تحميل أفضل 10 برامج كاشف الارقام 2020 مجانا - معرفة اسم المتصل

تحميل افضل 10 برامج كاشف الارقام 2020 مجانا - معرفة اسم المتصل

هذا موضوع شامل حول أفضل وأهم البرامج لمعرفة من المتصل وكشف الرقم ومن صاحبه للاندرويد والايفون لعام 2020 وجميع روابط التحميل بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحميل افضل برنامج كاشف للارقام مجانا
الكثير منا يتعرض الى مضايقات عبر الهاتف المحمول فقد نضطر الى غلق الهاتف أو جعله على الوضع الصامت مما يضيع علينا العديد من المكالمات الهامة والوقت اما الان اصبح لهذه المشكلة حل بسيط مع ظهور برامج كشف أرقام المكالمات فالان اصبح من السهل تحديد اسم المتصل وموقعه الجغرافي قبل الرد على المكالمة.

ما هي تطبيقات كشف الارقام ومعرفة هوية المتصل

هي خدمة هاتفية متوفرة في أنظمة الهاتف التناظرية والرقمية بما في ذلك خدمة الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) ،و التي تنقل رقم هاتف المتصل إلى جهاز هاتف الطرف الٱخر عندما يتم إعداد المكالمة، قد تتضمن خدمة معرف المتصل إرسال اسم مرتبط برقم هاتف الاتصال وذلك في خدمة تسمى CNAM. تم تعريف الخدمة لأول مرة في عام 1993 في توصية الاتحاد الدولي للاتصالات .
وهذه التقنية سمحت للمستلم بفحص المعلومات قبل الرد على المكالمة على شاشة على جهاز الهاتف أو على جهاز متصل بشكل منفصل أو على شاشات رقمية أخرى مثل أجهزة تلفزيون الكابل.
تعتمد هذه التطبيقات فى عملها على قاعدة بيانات كبيرة تصل الى ملايين الارقام المختلفة وكلما زادت هذه الارقام وكانت معرضة للتحديث باستمرار كلما كان التطبيق افضل واكثر احترافية وبهذه الطريقة يتمكن التطبيق من تحديد هوية المتصل ومعلوماته بسهولة.

مميزات برامج كشف الارقام

تعد برامج كشف الارقام من التطبيقات الهامة التى يجب ان تتواجد بكل هاتف وذلك لما لها من اهمية كبيرة فى حفظ الأمان والخصوصية فهى تعمل على:
  • منع المكالمات المزعجة : بظهور رقم المتصل واسمه تستطيع تحديد الأرقام التى تقوم بالمعاكسات ورفض الرد عليها او عمل بلوك لها.
  • كشف هوية المتصل :  تقوم هذه التطبيقات بعرض اسم صاحب الرقم وموقعه الجغرافي بوجود انترنت او بدون.
  • سهولة الاستخدام: تتوافر أغلب هذه التطبيقات مجانا على المتجر الخاص بالهاتف مثل جوجل بلاي ويسهل تحميلها حيث تتميز بصغر حجمها فلا تشغل حيز كبير من ذاكرة الجهاز .
  • حظ المزعجين : تسمح لك تطبيقات كشف الارقام لحظر الارقام المزعجة مثل مكالمات الدعاية والتسويق والمعاكسات وغيرها وذلك بإضافتها الى القائمة السوداء Blacklist وبهذه الطريقة إذا كرر الرقم الاتصال بك سيقوم التطبيق بحجبه تلقائيا.
  • إجراء المكالمات: بعض هذه التطبيقات تمكنك من إجراء مكالمات عبر البرنامج فلن تحتاج الى الخروج منه وإجراء المكالمة حيث يمكنه الوصول الى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بالاضافة الى  سجل المكالمات.
  • خاصية البحث: يمكنك البحث داخل التطبيق عن اي رقم مجهول تريد معرفته فيظهر لك البرنامج هوية صاحب الرقم وصورته اذا توفرت
  • حفظ سجل المكالمات: يقوم البرنامج بحفظ سجل مكالماتك مع اضافة جميع المعلومات اللازمة من اسم صاحب الرقم صورته وموقعه الجغرافي حتى إذا لم يكن ضمن قائمة اتصالك.

أهم تطبيقات كشف الارقام ومعرفة اسم المتصل

ظهور تطبيقات كشف الارقام حل العديد من مشاكل المكالمات المزعجة وأضاف العديد من الإمكانيات لخدمة المستخدم لذاك تنوعت تطبيقات كشف الارقام وظهرت منها أنواع عديدة ومختلفة لكل منهم مميزات وامكانيات تميزه عن الآخر سنعرض لكم في هذا المقال افضل تطبيقات كشف الارقام مع عرض كامل لمميزات وعيوب كل منهم.

تطبيق Truecaller لمعرفة من المتصل

من اقدم برامج كشف الارقام وأكثرها انتشارا وشيوعا بين الناس فظهور تطبيق Truecaller أحدث ضجة بين مستخدمى الهواتف المحمولة الذين عانوا كثيرا من ازعاج المعاكسات ومكالمات الدعاية المملة فأتى هذا التطبيق بحل للمشكلة لكنه يحتاج الى وجود اتصال بالانترنت لتعمل جميع وظائفه.
تنزيل برنامج تروكولار للموبايل

مميزات تطبيق Truecaller

  • يقوم Truecaller بكشف هوية المتصل وموقعه الجغرافى ليسهل على المستخدم تجنب المكالمات المزعجة
  • كما يمكن إجراء المكالمات من داخل التطبيق حيث يحتوي التطبيق على قائمة الاتصال وسجل المكالمات الخاص بالهاتف
  • بالاضافة الى خاصية حظر المكالمات المعروفة بالقائمة السوداء Black list التى تضم جميع الارقام المزعجة فيقوم Truecaller بحجبها إذا حاولت الاتصال
  • يحتوى التطبيق على خاصية البحث التي تمكنك من العثور على هوية صاحب اى رقم او العثور على رقم احد ما بالبحث بواسطة الاسم .
  • يحتوى التطبيق على خاصية تسجيل المكالمات حتى تتمكن من ابلاغ الشرطة عن أي محاولة تهديد أو ابتزاز.

عيوب تطبيق Truecaller

  • يحتوي التطبيق على العديد من الاعلانات المزعجة التى تحول دون الاستمتاع الكامل بالبرنامج.
  • يفقد التطبيق العديد من مميزاته ووظائفه بغياب اتصال الانترنت
  • يقوم التطبيق بنسخ قوائم الاتصال وسجل المكالمات مما يقلل من خصوصية المستخدم.

    تطبيق Hiya لمعرفة الارقام المجهولة

    يعتبر هذا التطبيق مثالي لأجهزة الأندرويد يحتوى على واجهة انيقة سهلة الاستخدام ومن الرائع انه بمجرد تحميله وتثبيته على الجهاز يعرض لك جميع المعلومات المتاحة عن جهات الاتصال الخاصة بك و الارقام الغير مسجله لديك بالإضافة الى العديد من المميزات منها:
    تنزيل تطبيق هيا لمعرفة من المتصل للاندرويد
    1. مهمته الأساسية فى الكشف عن هوية المتصل عند استقبال المكالمات وحجب الارقام غير المرغوب فيها مثل مكالمات الاتصال الآلي واتصالات التسويق وإرسالها إلى البريد الصوتي تلقائيا.
    2. يمكنك تطبيق Hiya من الإبلاغ عن الأرقام المزعجة حتى يستطيع الاخرين تجنبه و يمنحك تنبيه امنى عند وصول اتصال تصيد او Spam التى قام مستخدمين آخرين بالإبلاغ عنها
    3. بالإضافة إلى تحديد هوية مرسل رسائل SMS التي تسمى SMS Caller ID حتى إذا لم يتواجد ضمن قائمة اتصالك
    4. كما انه يقوم بعرض تحديثات الولوج الاخيرة على جهات التواصل الاجتماعي مثل تويتر والفيسبوك وشبكة LinkedIn  وذلك للارقام المسجله لديك بالاضافة الى تخزين جميع مكالماتك ورسائلك النصية  وتجميعها على هيئة رسوم بيانية توضح معدل المكالمات لكل رقم او جهة اتصال.

    عيوب تطبيق Hiya

    فى بعض الأحيان يلاحظ على التطبيق البطء في أداء وظائفه دون سبب معين كما انه يقوم بنسخ قوائم الاتصال مما يخل بخصوصية الهاتف.

    تطبيق CIA لمعرفة الارقام الجديدة

    يتميز هذا التطبيق بواجهة إحترافية أنيقه ومميزه سهلة الإستخدام بالإضافة إلى خاصية الشرح والتوجيه التي تشرح للمستخدم اماكن جميع القوائم والاختيارات وعند تشغيل التطبيق لاول مره تظهر مقدمة قصيرة لشرح جميع وظائف وخواص البرنامج وذلك ليسهل على المستخدم المبتدئ التعامل مع التطبيق والتمتع بمميزاته المختلفة التي نذكر منها:
    تحميل تطبيق CIA للاندرويد وللايفون
    • يضم قائمة من الوظائف العديدة التي يقوم بها التطبيق تقع في أعلى الجانب الأيسر تحتوى على خدمات مثل حظر المكالمات واكتشاف هوية المتصل وتسجيل الدخول لحسابك الخاص وغيرها.
    • يظهر هوية المتصل و رقمة بمجرد بدء الرنين مما يتيح لمستخدم الوقت لقبول المكالمة أو رفضها سواء كانت مكالمة محلية أو دولية
    • يقوم التطبيق بحظر الارقام المزعجة فى قائمة الحظر التى تقوم بكتم وحجب هذه الارقام اذا حاولت الاتصال مرة اخرى .
    • يهتم بعمل نسخ احتياطية من قائمة الاتصال الخاصة بك ويقوم بتنظيمها بشكل احترافي ومنظم.
    • يحتوى على خاصية Alternative Business المفيدة جدا فى حالة اتصالك المتكرر بأحد الجهات مثل شركة أو غيرها دون جدوى سواء لسبب انشغال الخط او انقطاعه فتقوم هذه الخاصية بالبحث عن ارقام بديلة تخص هذه الجهة أو الشركة لتصلك بها.

    عيوب تطبيق CIA

    • يحتفظ البرنامج بكمية كبيرة جدا من المعلومات الخاصة بالمستخدم قوائم الاتصال وسجل المكالمات و قوائم حظر وغيرها قد تصل إلى أكثر من 25 ميجا بايت من مساحة الجهاز.
    • تظهر العديد من رسائل الأذن والطلبات الخاصة بالبرنامج مثل السماح للتطبيق بالوصول للموقع الجغرافي كما يحتوي على العديد من الاعلانات مما يزعج المستخدم ويضيع الوقت. 

      تطبيق WhosCall للكشف عن رقم المتصل

      من التطبيقات الرائعه الداعمة لانظمة الاندرويد  يحتوي على خصائص عديدة جعلت عدد مستخدميه يتخطى 700 مليون مستخدم مع تقييم 4.3 نجمة من أصل 5 كما حصد العديد من الجوائز من شركة جوجل كأفضل تطبيق كشف ارقام بالإضافة إلى أنه دائم التحديث والتطوير ويضاف اليه مميزات جديدة  باستمرار نذكر منها:
      تنزيل تطبيق WhosCall للاندرويد وللايفون
      1. يتمكن التطبيق بسهولة من تحديد هوية المتصل خلال ثواني من بدء تلقي المكالمة لما يتيح للمستخدم الوقت الكافي لقبول او رفض المكالمه
      2. يحتوي على خاصية البحث من خلال قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على ملايين الأرقام ،يمكنك البحث بكتابة رقم ما تريد معرفة هوية صاحبه أو بكتابة اسم تحتاج معرفة الرقم الخاص به.
      3. يتميز بالسرعة فى الأداء وسهولة الاستخدام فهو يمتلك واجهة بسيطة مصممة باحتراف لتجعل كل الأدوات والخدمات فى متناول المستخدم
      4. من أفضل خصائص WhosCall انه يمكن استخدامه بدون اتصال بالانترنت دون ان يفقد خواصه او تتوقف وظائفه بل يعمل Offline  بجودة عالية
      5. يرتبط التطبيق بالعديد من مواقع التواصل مثل Facebook و Twitter و LinkedIn
      6. يمكنك إضافة الأرقام المزعجة و رسائل SMS الخاصة بالدعاية والتسويق داخل قائمة الحظر مما يجنبك ازعاج هذه المكالمات.
      7. يحافظ على خصوصية بيانات المستخدم كقوائم الاتصال وغيرها فلا تتمكن حتى الشركة المطورة من الاطلاع عليها.
      8. يعتمد على قاعدة بيانات كبيرة تقدر بمليار رقم
      9. يخلو التطبيق من الاعلانات المزعجة مما يجعله مميز عن باقى البرامج .

      عيوب تطبيق WhosCall

      1. يحتوى البرنامج على العديد من الخصائص بالاضافة الى امكانية عمله بدون انترنت لذلك زاد حجم البرنامج ليصل الى أكثر من 30 ميجابايت مما يشغل حيز كبير من ذاكرة الجهاز.
      2. عدم وضوح صفحة سياسة الخصوصية حيث لا تظهر الكتابة بشكل صحيح مما يصعب  فهمها.

        تطبيق Dalily السعودي واليمني

        يعد هذا البرنامج من التطبيقات العربية القليلة في هذا المجال تم تطويره على يد مجموعة من المبرمجين السعوديين واليمنين وليبيا، يقوم التطبيق بحماية المستخدم من المكالمات المزعجة ويقوم بكشف هوية المتصل وجميع البيانات المتاحة عنه مثل اسمه وصورته اذا توفرت و بريده الالكترونى على مواقع التواصل المختلفة إذا كان مشترك بنفس الرقم بالاضافة الى خدمة نسخ قائمة الاتصال الخاص بك وإرسالها عبر البريد الالكتروني كما يتيح لك جميع ارقام الطوارئ لكل بلدان العالم .
        تحميل تطبيق Dalily للاندرويد وللايفون

        تطبيق Numler لمعرفة هوية المتصل

        من التطبيقات  المخصصة لنظام الأندرويد يحتوى على العديد من المميزات  الرائعة كالتعرف على هوية المتصل واضافة الارقام المزعجة إلى قائمة الحظر Spam حتى يستطيع البرنامج حجب هذه الأرقام فلا تزعج المستخدم مرة أخرى بالإضافة إلى خاصية  Caller Lookup التى تتيح لك البحث عن الارقام الغريبة لمعرفة هوية صاحبها أو العثور على شخص معين باستخدام اسمه.
        يحصل مستخدم تطبيق Numler على العديد من رسائل التنبيه والارقام المزعجة التى أبلغ عنها المستخدمين الآخرين لتجنبها واضافتها الى قائمة الحظر.
        تحميل تطبيق Numler للاندرويد وللايفون

        تطبيق Real Caller للبحث عن الارقام

        من التطبيقات الجيدة فى هذا المجال ولها العديد من المستخدمين حيث يحتوى على قاعدة بيانات ضخمة تعدت 800 مليون رقم مما يجعله التطبيق المناسب للبحث عن اى رقم هاتف تريد معرفة صاحبه أو البحث عن رقم شخص ما باستخدام الاسم المطلوب بالإضافة إلى كفاءة أدائه فى تحديد هوية المتصل فى وقت سريع واضافة الارقام المزعجة الى قائمة حظر البرنامج.
        تحميل تطبيق Real Caller للاندرويد وللايفون

        تطبيق Mr. Number للكمبيوتر والموبايل

        يحتوى هذا التطبيق على الوظائف المعتادة من حيث تحديد هوية المتصل قائمة الحظر لكن ما يجعله مميز هو خاصية الحظر التلقائي للأرقام المبلغ عنها من قبل المستخدمين الآخرين كما يمكنك انت ايضا الإبلاغ عن أي رقم مزعج يتصل بك او يقوم بارسال رسائل الى هاتفك والبرنامج يقوم بحفظ هذا الرقم في سجلاته وإبلاغ الآخرين
        تنزيل تطبيق Mr. Number للاندرويد وللايفون

        تطبيق Caller ID للاندرويد وللايفون

        يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة فهو يقدم للمستخدم جميع خدمات كشف الارقام من تحديد هوية المتصل بسرعة وكفاءة الى خاصية البحث عن الارقام والاسماء داخل قاعدة بيانات ضخمة بالاضافة الى قائمة الحظر التى تجنب المستخدم ازعاج المعاكسات ورسائل ومكالمات التسويق المملة.
        تحميل تطبيق Caller ID للاندرويد وللايفون

        تطبيق Showcaller لمعرفة اسم صاحب الرقم

        يتميز بسهولة الاستخدام حيث يحتوي على واجهة ومرتبه بشكل سلس يحتوي على العديد من الخدمات مثل كشف هوية المتصل واظهار كل البيانات الخاصة بي من حيث الاسم والصوره اذا توفرت كما أنه يحتوي على مميزات رائعه حيث يقوم بحظر الاعلانات الخاصه بشركات التسويق تلقائيا حتى لا تصل الى المستخدم مرة أخرى.
        تحميل تطبيق Showcaller للاندرويد وللايفون
        الخلاصة:- قدمنا لكم قائمة بأفضل برامج كشف الارقام واكثرها انتشارا بين المستخدمين والتي تدعم أنظمة الهاتف المختلفة مثل الاندرويد والايفون  ومتوفره بجميع متاجر الهواتف مثل جوجل بلاي وابل ستور مع عرض لجميع المميزات والعيوب لكل منهم حتى يتاح لك افضل فرصه لاختيار منها ما يناسب احتياجاتك فمع هذه التطبيقات لن تعانى مجددا من المكالمات المزعجة والرسائل المملة ستتوقف تماما دون ان تسبب اى اذى او ازعاج لك مرة اخرى.

        للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "أفضل البرامج بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء أو طلب لعبه أخرى, يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

        موضوع : تحميل أفضل 10 برامج كاشف الارقام 2020 مجانا - معرفة اسم المتصل
        100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
        القسم: , , , عنوان الخبر: تحميل أفضل 10 برامج كاشف الارقام 2020 مجانا - معرفة اسم المتصلالمصدر: فرجة اونلاين

          إرسال تعليق