site hit counter -->

اخر تحديث متجر جوجل بلاي 2020 Google Play وحل جميع المشاكل

اخر تحديث متجر جوجل بلاي 2020 Google Play وحل جميع المشاكل

تحديث متجر جوجل بلاي 2020 Google Play وحل جميع المشاكل

ملحوظة شرح طريقة تحديث متجر جوجل بلاي Play لاخر اصدار 2020 Google Play بسهوله بالصور بالأسفل ولكن ينصح بقراءة الموضوع قبل التحميل.
تحديث متجر جوجل بلاي مجانا
يعد جوجل ستور من أشهر المتاجر الالكترونيه للتطبيقات المختلفة للهواتف والاجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد ويحتوي على العديد من التطبيقات الرائعه  مختلفة المجالات مثل الألعاب وتطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة كما يحتوي على تطبيقات متنوعة تهتم بالصحة واللياقة وتخدم الأعمال التجارية و تطبيقات تعديل الصور وغيرها.

متجر Google play store

هو جوجل بلاي المعروف سابقا Android market وهو عبارة عن متجر الكتروني يدعم نظام التشغيل الخاص بالاندرويد يستخدم المتجر لتنزيل التطبيقات المختلفة التي تم تطويرها بواسطة جوجل او غيرها من التطبيقات التي تم الموافقة على ضمها للمتجر، ويقدم جوجل بلاي خدمات متعددة بعضها متوفر هنا والآخر خاص بدول معينة مثل ملفات الموسيقى والكتب الالكترونيه و الأفلام والبرامج التلفزيونية بالاضافة الى الاستخدام المعتاد فى تحميل التطبيقات المختلفة حيث يحتوي على العديد من الالعاب الرائعه المجانيه او بنظام الشراء وتطبيقات الخدمات الاجتماعية المختلفه مثل الواتس اب والفيس بوك وانستغرام كما يحتوي على العديد من التطبيقات الترفيهية مثل تطبيقات التمارين الرياضيه للاهتمام بالصحة وتعديل الصور والفيديوهات وغيرها.
ظهر جوجل بلاي لأول مرة في 6 مارس 2012 حيث جمع بين Android market و Google music وبين  مكتبة جوجل الإلكترونية تحت علامة تجارية واحدة فأصبح يقدم خدمات الكتب الإلكترونية والالعاب والافلام التلفزيونية والموسيقى معا ،امتدت هذه الخدمة أولا في عدد محدود من البلاد ثم انتشرت في حول العالم يحظى بشعبية هائلة حتى وصل تنزيلات التطبيق إلى 82 مليار عام 2016، يتواجد جوجل بلاي ستور على جميع هواتف الاندرويد او الاجهزة التي تعتمد الاندرويد كنظام تشغيل لها ويمكن تنزيله بسهولة من خلال الانترنت من الموقع الرسمي للتطبيق.

مميزات Google Play store

يحتوي جوجل بلاي على العديد من المميزات والامكانيات الرائعه التي تهدف الى توفير كل مايحتاجه مستخدمي اجهزة الاندرويد المختلفة وتسهيل إدارة التطبيقات وتثبيتها على الهاتف وتوفير العديد من الخدمات المختلفة المتنوعة المجالات التي يجب التعرف عليها لتحقيق الاستفادة الكاملة من Google play نذكر منها:
  • يتميز جوجل بلاي للكمبيوتر وللموبايل بوجود سجل للتنزيلات السابقة وبذلك يسمح للمستخدم أن يعود مرة أخرى لهذه التطبيقات المثبتة مسبقا بدون بحث يدوي واذا تم شراء هذه التطبيقات فيمكنك اعادة تثبيتها في أي وقت دون الرجوع لشرائها مرة أخرى.
  • يستخدم جوجل بلاي  نظام داخلي لمكافحة الفيروسات يدعى حارس جوجل وهو يعمل على ازاله البرامج الضاره التى قد تتواجد على الموقع حتى يمنع تحميل هذه البرامج على الاجهزه المختلفه او تطويرها ويرجع الفضل لبرنامج حارس جوجل في مكافحة الفيروسات بنسبة 40 ٪.
  • يحتوي جوجل بلاي على العديد من تطبيقات الألعاب المختلفه لتحميلها على الاجهزه مجانا او بتكلفة كما يحتوي على خدمه العاب عبر الانترنت لأنظمة الأندرويد حيث توفر إمكانية ممارسة ألعاب متعددة اللاعبين اون لاين بدون الحاجة للتحميل حيث تضم هذه الألعاب لاعبين من حول العالم ويحفظ انجازات اللاعبين وتقدمهم على الانترنت بنظام السحابة.
  • يحتوي المتجر على قسم خاص بالموسيقى حيث يقوم بخدمة بث الموسيقى والبودكاست ويحتوي على قائمة كبيرة للموسيقى والأغاني عبر الأنترنت تضم أكثر من 40 مليون أغنية ويمنح المتجر المستخدمين مساحة تخزين سحابية مجانية تصل الى 50 ألف أغنية لكن هذه الخدمة محدودة بمجموعة من الدول تصل إلى 64 دولة
  • يقدم المتجر خدمة توزيع الكتب الالكترونيه حيث يحتوي جوجل بلاي على مجموعة كبيرة ومتنوعة تصل إلى أكثر من خمسة ملايين كتاب إلكتروني متاح للشراء في مجالات متعددة مثل القصص والكتب الدينية والدرامية والاجتماعية وغيرها.
  • يحتوي المتجر على خاصية البحث حيث تستطيع البحث عن المحتوى الذي تريده سواء بالاسم او عن طريق الكلمات الرئيسية للتطبيق ويقدم لك المتجر المساعدة عبر مرشحات البحث المقترحة التي يمكنك استخدامها لتقريب النتيجة لما تريد وتستطيع فقط كتابة ما تريد داخل مربع البحث لتظهر النتائج فورا
  • يتميز المتجر بواجهة منظمة وبسيطة يسهل استخدامها حيث تنقسم الى قوائم تضم أقسام المتجر المختلفة كما يظهر في اعلى هذه القوائم افضل التطبيقات في كل فئة بما في ذلك Top Free وهى قائمة بالتطبيقات المجانية الأكثر شعبية والتى تحظى بتحميلات عالية من المستخدمين ويحتوي ايضا على قوائم تضم التطبيقات المدفوعة الأكثر شعبية وقائمة التطبيقات الجديدة التي تم اضافتها مؤخرا الى المتجر والعديد من القوائم الاخرى التي تسهل عليك الوصول لتطبيقك المناسب بسهولة.
  • يمكنك المتجر من معرفة جودة التطبيقات وشعبيتها من خلال عرض عدد مرات تنزيل التطبيق كما يمكنك الاطلاع على تعليقات وتقييمات المستخدمين السابقين للتطبيق قبل محاولة تنزيله وتجربته.
  • التحديث اليدوي تحرص شركة جوجل دائما على تطوير متجر جوجل بلاي واضافة التحسينات اللازمة في كل اصدار جديد في اغلب الاوقات يتم التحديث تلقائيا دون الحاجة لتدخل المستخدم لكن جوجل قامت بإضافة ميزة التحديث اليدوي التي قد يحتاجها المستخدم في بعض الحالات مثل وقوع مشاكل في التحديث التلقائي وتعطله او القيام بضبط الهاتف و تغيير الاعدادات الخاصه به.
  • تحديث التطبيقات يتم تحديث تطبيقاتك في العادة بشكل تلقائي إذا توفر اتصال بالانترنت في بعض الحالات قد نفضل عدم تحديث احد التطبيقات حتى لا ما يفقد بعض الخصائص التى قد تزول بحدوث التحديث او عند امتلاك باقة انترنت محدودة ،يمكنك تحديد إعدادات التحديثات التلقائية على جهازك كما تريد فيمكنك مثلا السماح لتحديث التطبيقات والألعاب أثناء الاتصال بشبكه واي فاي فقط وليس بواسطة باقة الإنترنت الخاصة بك او ان يتم سؤالك اولا قبل القيام بتحديث احد التطبيقات.
  • يدعم جوجل بلاي جميع انواع الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد مثل هواتف السامسونح والأبو وانفينكس وهواوي وغيرها كما انه صغير الحجم ولا يستهلك موارد الجهاز.
  • يقوم جوجل بحماية الأطفال من التطبيقات الغير ملائمة لهم مثل الألعاب القتالية العنيفة أو التطبيقات الاباحيه وذلك بفرض ميزة الرقابة الأبوية التي تقوم بفلترة محتوى المتجر على حسب عمر الاطفال فتقوم بازاله اي تطبيقات غير ملائمه او ضارة لهم كما تقوم هذه الميزة بحماية معلوماتك الشخصية و مدفوعاتك على المتجر وذلك عن طريق اضافة بصمة او كود.
  • قائمة wishlist: يحتوي جوجل بلاي على قائمة الامنيات والتي يمكنك فيها حفظ التطبيقات التي اعجبتك لحين الوقت المناسب لتنزيلها او لحين توفر شبكة واي فاي مناسبة لإكمال تحميل التطبيق.
  • قائمة categories: تعتبر هذه القائمة من وسائل البحث داخل متجر جوجل بلاي حيث يمكنك بواسطتها البحث تحت الفئة المناسبة للتطبيق مثل قسم الفن او الاعمال او الاجتماع او المالية او التعليم وغيرها  كما يقدم لك المتجر بدائل مناسبه للتطبيق المراد يمنحك العديد من الاختيارات تحت الفئة المختارة.
  • تنزيل التطبيقات يمكنك تنزيل التطبيقات التي تريدها من خلال نسخة متجر جوجل بلاي الخاص بالهاتف أو من خلال موقع الويب الخاص المتجر من على جهاز الكمبيوتر ولكن يشترط  تسجيل الدخول بنفس الحساب الموجود على الهاتف وعند اختيار التطبيق المناسب  يتم تحميله على الهاتف فورا.
  • قائمة editor choice: تضمن لك هذه القائمه الحصول على أفضل التطبيقات والفيديوهات والالعاب ذات الجودة العالية  حيث تحتوي هذه القائمه على التطبيقات المختلفة التي يرى محري و مطوري جوجل انها الافضل على الاطلاق.
  • خدمة early access:  تعد هذه الخدمة من المميزات الرائعه لجوجل بلاي فهي تسمح لك ميزة الوصول المبكر للتطبيقات الجديدة ولكن ما زالت قيد التطوير حيث يسمح المتجر لمطوري البرامج والتطبيقات بنشر النماذج الأولية  للتجربة لذلك اذا قد سمعت عن تطبيق رائع جديد تريد تجربته ولم يحن الوقت النسخه الرسميه يمكنك إيجاده على جوجل بلاي

عيوب متجر Google Play

يعدي متجر جوجل بلاي من التطبيقات من حيث التنظيم والانسانيات ولكنها العيوب التي تحاول شركة جوجل دائما تخطيها واضافة مميزات دوري نذكر من بعض هذه العيوب:
  • يحتوي على بعض التطبيقات التي تم تحميلها وتنزيلها على بعض الدول فقط لكن مع الوقت خلص الشركة على توفيرها لباقي الدول الاخرى
  • لا يدعم جوجل جميع التطبيقات بل يختار أكثرهم مجانا لنظام الاندرويد فقد لا تعثر على تطبيقك المراد دائما داخله
  • عند تثبيت اي تطبيق فإنك لا تحصل على ملف APK الخاص به.
  • لا يتوفر منه نسخة خاصة بأجهزة الكمبيوتر ولكن يمكن استخدامه على أجهزة الكمبيوتر عبر موقع الويب الخاص بالتطبيق
  • يحتاج التطبيق الى اتصال جيد بالانترنت ولا يعمل بدونه.

تحديث متجر جوجل بلاي Google play store

تحرص شركة جوجل دائما على اضافة احدث التطبيقات والخدمات الجديدة للمتجر واضافة التحسينات المختلفة على التطبيق من وقت لآخر بشكل دورى حيث أن متجر Google play هو المصدر الأساسي التطبيقات لهواتف الاندرويد والاجهزة اللوحية لذلك يقوم متجر جوجل بالتحديث التلقائي بشكل دوري حتى يحصل المستخدم على كل ما هو جديد، وقد لا يحدث هذا التحديث التلقائي الا كل بضعة اسابيع او شهر ويمكن لبعض المستخدمين الانتظار فترة أطول حتى ينزل التحديث الجديد او يمكنك تفعيل التحديث يدويًا للحصول على احدث إمتيازات المتجر.
وقد يحتاج بعض المستخدمين ايضا الى اعادة تنزيل متجر جوجل بلاي وتحديثه ذلك في حالة حدوث بعض الاخطاء مثل مسحه عن طريق الخطأ او اذا كنت تحتاج تثبيت اصدار قديم للمتجر فى حالة ان الاصدار الحديث لا يتوافق مع جهازك.
يحدث التحديث اليدوي عن طريق تحميل الاصدار الحديث من جوجل بلاي ستور كملف APK حيث أن المتجر لا يتوفر للتحميل كتطبيق مباشر.

ملف APK

يعد هذا النوع من الملفات هو الاصدار الخاص بالاندرويد للبرنامج بحيث يسمح نظام الاندرويد لهذا النوع من الملفات بتثبيت محتواه على الجهاز.

خطوات تحديث متجر بلاي play store

عملية التحديث هامة جدا لضمان الحصول على أحدث التحسينات والتطبيقات للحفاظ على أمان الجهاز ويمكن إتمام عملية التحديث على الهاتف مباشرة إذا توفر اتصال جيد بالانترنت او التحميل من خلال جهاز الكمبيوتر ولكن قبل البدء فى عملية التحديث قد يحتاج الهاتف الى بعض الخطوات لتهيئته لعملية التحديث وتحميل ملف APK وهى:
  1. يجب التحقق من رقم الاصدار المثبت من جوجل بلاي فقد لا يكون هناك اصدار احدث منه وذلك بالدخول على إعدادات الهاتف ثم اختيار تطبيقات و تضغط فيها على تطبيق جوجل بلاي بتظهر صفحة اعدادات والخاصة يتواجد رقم الاصدار في اسفل الصفحه.
تحديث متجر بلاي
  1. نحتاج الان الى تغيير خاصية التحميل من مصادر غير معروفة اجهزة الاندرويد لها نظام وتشدد في عدم السماح بتنزيل أي تطبيقات أو ملفات خارج المتجر الخاص بها وذلك بالتوجه إلى إعدادات الهاتف ثم اختيار خاصية الأمان security ثم اضغط على خاصية تثبيت مصادر غير معروفة unknown sources الان اصبح الهاتف جاهز ومستعد لاستقبال ملف Google Play store APK احدث اصدار.
تحديث متجر جوجل بلاي للموبايل

    التحديث من خلال هاتف الاندرويد

    في حالة توفر اتصال انترنت جيد من الهاتف الخاص بك يمكنك تحميل و تحديث جوجل بلاي ستور من خلال الهاتف بطريقه سهله وبسيطه عن طريق الخطوات التالية :
    1. كل ما عليك فعله هو التوجه الى رابط التحميل التالي لتحميل تحديث متجر بلاي وسوف تجد جميع الروابط المباشره بالأسفل.
    2. عند انتهاء التحميل قم بفتح الملف واضغط على تثبيت وهكذا تم الحصول على احدث اصدار متجر جوجل بلاي.
    3. قم بالضغط على الملف الذي تم تحميل.
    4. قم بالضغط على Install أو تثبيت.
    5. إنتظر حتى يتم تثبيت تحد متجر بلاي.
    6. قم بالضغط على Done أو تم.
    تحديث متجر جوجل بلاي ستور

      التحديث من خلال جهاز الكمبيوتر

      في بعض الأحيان قبل يحتوي الهاتف على اتصال بالانترنت لذلك يمكن استخدام جهاز الكمبيوتر لتحميل الملف وذلك بالخطوات التالية:
      • قم بفتح صفحة التحميل السابقة عن طريق جهاز الكمبيوتر المستخدم وحمل ملف اخر تحديث لتطبيق Google play store APK.
      • الان يجب توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر عبر وصلة USB أو أي طريقة أخرى للقيام بنقل الملف الى الهاتف.
      • قم بحفظ الملف في مكان معروف لك حتى تتمكن من الوصول اليه بسهوله وعايزه انتهاء نقل الملف قم بفتحه وبدء عملية التثبيت.
      • الان حصلت على اخر اصدار من متجر جوجل بلاي على هاتفك بطريقة سهله وبسيطه.
      الخلاصة:- يوجد العديد من تطبيقات المتاجر الاخرى المنتشرة على الانترنت والتي تقدم تطبيقاتها بشكل مجاني او بخصومات كبيره وعروض خيالية لكن يظل متجر جوجل بلاي هو التطبيق الأكثر أمانا لنظام الاندرويد بهاتفك كما أن التطبيقات التي يحتويها تكون على كفاءه عاليه ومضمونه المصدر يكفي انها من تطوير شركة جوجل العالمية ليصبح الأكثر شعبية بين المتاجر الاخرى حول العالم.

      تحميل وتنزيل جميع إصدارات تحديث متجر بلاي 2020


      للرجوع للموقع بسهوله ابحث بإسم "شروحات بيجاسوفت" وفي حالة الإستفسار عن شيء يمكنكم مراسلتنا من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.

      موضوع : اخر تحديث متجر جوجل بلاي 2020 Google Play وحل جميع المشاكل
      100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
      القسم: , , عنوان الخبر: اخر تحديث متجر جوجل بلاي 2020 Google Play وحل جميع المشاكلالمصدر: فرجة اونلاين

        إرسال تعليق