site hit counter -->

تزوجت أنور وجدي وخسرت أموالها في حريق القاهرة.. اعتزلت الفن ودفنت بالسعودية.. معلومات عن الفنانة إلهام حسين

تزوجت أنور وجدي وخسرت أموالها في حريق القاهرة.. اعتزلت الفن ودفنت بالسعودية.. معلومات عن الفنانة إلهام حسين

 نبذة مختصرة عن الفنانة إلهام حسين 

فنانة من نجمات الزمن الجميل رغم مشوارها الفني القصير، إلا انها تركت بصمة في السينما المصرية وفى اذهان الجماهير بسبب بجمالها اللافت للنظر في ذلك الوقت، مما سهل لها في البداية دخول المجال الفني. 

انها الفنانة إلهام حسين التي تركت بصمة فنية واضحة في السينما المصرية رغم مشوارها الفني القصير.. وفي هذا المقال سنذكر لكم ابرز المعلومات عن الفنانة الهام حسين واهم المحطات الفنية والخاصة في حياتها. 

مولد ونشأة الفنانة إلهام حسين 

اسمها الحقيقي فؤادة إبراهيم حسين واشتهرت فنياًّ بـ إلهام حسين، ولدت في 17 مارس عام 1910، احبت الفن منذ صغرها، ولكي تجد لها مكانا بين فنانات ذلك العصر تزوجت من دونجوان السينما المصرية في الأربعينات والخمسينات الفنان أنور وجدي، فكانت أولى زوجاته.

بداية مشوار الفنانة إلهام حسين في السينما 

دخلت الفنانة إلهام حسين الفن عن طريق أنور وجدي الذي اكتشفها وساندها وقدمها للمخرج محمد كريم الذي تخصص في إخراج أفلام محمد عبدالوهاب في تلك الفترة، فقدمها المخرج محمد كريم في فيلم "يوم سعيد" الذي أخرجه عام 1940 قصة وسيناريو وحوار عبدالوارث عسر وبطولة عبد الوهاب والطفلة فاتن حمامة وفردوس محمد ،واستطاعت ان تحقق من مشاركتها في هذا العمل نجاحا كبيرا فكانت بداية انطلاقتها الفنية.

اهم اعمال الفنانة إلهام حسين 

شاركت الفنانة إلهام حسين في عدد قليل من الأفلام السينمائية كان أهمها، فيلم "حب من السماء" بطولة محمد أمين ونجاة علي وإسماعيل ياسين ومن إخراج عبد الفتاح حسن، ثم شاركت في فيلم "رصاصة في القلب" بطولة محمد عبد الوهاب وراقية إبراهيم وسراج منير وعلى الكسار، قصة توفيق الحكيم واخراج محمد كريم.

كما شاركت الفنانة إلهام  حسين في فيلم "الجنس اللطيف" بطولة محمد أمين، مديحة يسري وماري منيب، و كان اخر فيلم شاركت فيه "غني حرب" بطولة كمال الشناوي، بشارة واكيم وحسن فايق سنة 1947.

بطولة واحدة فقط للفنانه إلهام حسين 

قدمت الفنانة إلهام حسين البطولة المطلقة في فيلم واحد هو فيلم "شهر زاد" أمام الفنان حسين صدقي، سامية جمال، منسي فهمي وعبد العزيز خليل، قصة وسيناريو وتأليف وإخراج فؤاد الجزايرلي، ويعتبر من أشهر أفلامها والذي قدمت من خلاله شخصية شهر زاد. 

اعتزال إلهام حسين الفن واتجاهها للأنتاج 

انفصلت الفنانة إلهام حسين عن الفنان انور وجدي في منتصف الأربعينات وقررت اعتزال الفن و الإتجاه إلى مجال الإنتاج وأنتجت مجموعة من الأفلام كان أبرزها فيلم "شهر زاد" الذي قامت ببطولته. 

خسارة إلهام حسين اموالها بسبب حريق القاهرة

بعد فتره قصيرة قامت الفنانة إلهام حسين ببيع شركة الإنتاج عندما أصبح لديها ثروة كبيرة من الأموال، ثم بدأت في التجارة والأعمال الحرة وعملت بها لمدة طويلة إلى أن خسرت أغلب أموالها بسبب حريق القاهرة في مطلع الخمسينات من القرن الماضي.

حياة الفنانة إلهام حسين الشخصية

 تزوجت الفنانة إلهام حسين من الفنان الراحل أنور وجدي وتعتبر أول زوجات دنجوان الشاشة، ثم زادت الأزمات بينهم وحدث الانفصال، ثم تزوجت للمرة الثانية من السعودي لؤي سليمان الناظر، والذي كان في ذلك الوقت يدرس في مصر بمحافظة القاهرة وسافرت معه إلى السعودية وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتين وهما "فاتن ولمياء"، ثم قامت بفتح مطعم في مدينة جدة ولم تعد إلى مصر مرة أخرى. 

وفاة الفنانة إلهام حسين ودفنها في السعودية 

رحلت إحدى جميلات السينما المصرية الفنانة إلهام حسين في يوم 15 من شهر يونيو عام 2003 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية إثر إصابتها بسكتة قلبية عن عمر يناهز 93 عام وتم دفنها هناك.

موضوع : تزوجت أنور وجدي وخسرت أموالها في حريق القاهرة.. اعتزلت الفن ودفنت بالسعودية.. معلومات عن الفنانة إلهام حسين
100 من 100 | 100 تقييم من المستخدمين و 94 من أراء الزوار
القسم: عنوان الخبر: تزوجت أنور وجدي وخسرت أموالها في حريق القاهرة.. اعتزلت الفن ودفنت بالسعودية.. معلومات عن الفنانة إلهام حسينالمصدر: فرجة اونلاين

    إرسال تعليق